السياسة و الخصوصية

سياسة الخصوصية و بيانات المستفيد:

انطلاقا من حرص جامعة الجوف على احترام خصوصية مستخدميها من الطلاب و أعضاء هيئة التدريس و الموظفين, تحرص الجامعة دائما على استخدام أحدث الممارسات المتعلقة بسياسات الخصوصية لضمان أمن معلومات المستخدمين من داخل وخارج الجامعة بما يحقق أقصى درجات الاستفادة من خدمات الجامعة دون التأثير على ضمان سرية و خصوصية بيانات المستخدمين وفق المعايير التالية:

  • ينطبق هذا البيان على مواقع Blackboard الإلكترونية الخاصة بنا، وكذلك على البوابات الالكترونية و نظام الدعم الفني  للخدمات التي نقدمها للأفراد مباشرةً.
  • إننا نشارك المعلومات الشخصية مع مقدمي الخدمات المساندة الذين يساعدوننا في تقديم منتجاتنا وخدماتنا. كما نشارك المعلومات الشخصية مع الشركاء من داخل الجامعة في حالات معينة ولكن لا يمكن في أي حال من الأحوال مشاركة أي من بيانات المستخدمين لدى أي جهة غير مصرح لها للإطلاع على بيانات المستفيدين
  • مشاركة البيانات مع شركائنا في إدارة نظام بلاك بورد Blackboard  وفق سياسة الخصوصية الخاصه بهم و التى يمكن الرجوع إليها من خلال بيان الخصوصية الخاص بهم
  • إننا لا نستخدم معلومات الطلاب او نفصح عنها للاستهداف السلوكي للإعلانات للطلاب.
  • إننا لا نجمع أي معلومات الشخصية عن عمد وجميع المعلومات الشخصية التى يتم جمعها و استخدامها تتم بطريقة آلية لتنفيذ الخدمات الإلكترونية المقدمة للمستفيدين من مسنوبي الجامعة فقط
  • إننا نستخدم مجموعة متنوعة من الضمانات الأمنية المادية والتكنولوجية والإدارية المصممة خصيصًا لحماية المعلومات الشخصية. من خلال أنظمة الجامعة أو من خلال الأدوات التى يوفرها الشركاء المقدمون للخدمات التقنية و خدمات الدعم الفني.
  • لا يمكن نقل أي معلومات أو بيانات لمنسوبي الجامعة إلى أي جهة خارج البلاد.
  • تمتثل  ("Blackboard") إلى إطار عمل درع الخصوصية الأوروبي الأمريكي على النحو المنصوص عليه من قِبل وزارة التجارة الأمريكية بشأن جمع المعلومات الشخصية المتلقاة من المنطقة الاقتصادية الأوروبية ("EEA") والمملكة المتحدة واستخدامها والاحتفاظ بها. لقد أقرت Blackboard بالتزامها بمبادئ درع الخصوصية الخاصة بالإخطار، والاختيار، والمساءلة عن النقل الداخلي، والأمان، وسلامة البيانات، والحد من الأغراض، وحقوق الوصول، واللجوء والإنفاذ والمسؤولية ("المبادئ"). في حالة وجود أي تعارض بين السياسات الواردة في هذا "البيان" و"مبادئ درع الخصوصية"، ستسود المبادئ
  • إننا نتخذ التدابير المعقولة والواجبة لحماية المعلومات الشخصية من الضياع وسوء الاستخدام والوصول والإفصاح والتغيير والإتلاف غير المصرح به. لقد نفذت جامعة الجوف جميع الإجراءات المادية والإلكترونية والإدارية الواجبة للمساعدة في حماية المعلومات الشخصية وتأمينها من الضياع أو سوء الاستخدام أو الوصول أو الإفصاح أو التغيير أو الإتلاف غير المصرح به.
  • في كل مرة تقوم فيها بتقديم معلومات من خلال صفحات الويب الخاصة بالجامعة ، سيكون هناك تفسير لسبب حاجتنا إلى هذه المعلومات. بشكل عام ، نحتاج إلى تفاصيل الاتصال الخاصة بك للرد على أي استفسار ، ولكن قد نسألك عما إذا كان بإمكاننا استخدام هذه التفاصيل للاتصالات اللاحقة فيما يتعلق بأعمال الجامعة.
  • سيتم الاحتفاظ ببياناتك الشخصية بأمان على خوادم الجامعة وحذفها عند عدم الحاجة إليها. إذا احتجنا إلى إرسال أي بيانات إلى عنوان منزلك ، فقد نقدم هذه التفاصيل إلى هيئة البريد من أجل تلبية طلبك ولكننا لن نشارك تفاصيل الاتصال الخاصة بك مع أي جهات خارجية أخرى.
  • إذا قمت بالاتصال بالجامعة عبر البريد الإلكتروني ، فإننا نحتفظ بسجل لتلك المراسلات بغرض إدارة أعمال الجامعة. نحن لا نضيف أي عناوين بريد إلكتروني مستلمة بهذه الطريقة إلى أي قواعد بيانات بريدية ، ومرة أخرى ، لا نقدمها لأطراف ثالثة.

 

البيانات التي نجمعها عنك

  • البيانات الشخصية ، أو المعلومات الشخصية ، تعني أي معلومات عن أي فرد يمكن من خلالها التعرف على هذا الشخص. لا يشمل البيانات التي تم حذف الهوية منها (بيانات مجهولة المصدر).
  • من الضروري أن تقوم بالتسجيل معنا من أجل الوصول إلى الخدمات الإلكترونية للعمادة. ومع ذلك ، قد نقوم بجمع واستخدام وتخزين ونقل بعض المعلومات من الميزات التفاعلية مثل نماذج الاتصال والتسجيل والاستطلاعات عبر الإنترنت ، والتي قد تتضمن أنواعًا مختلفة من البيانات الشخصية عنك
  • تتضمن بيانات الهوية الاسم الأول واسم العائلة واسم المستخدم و  السجل المدني و الرقم الأكاديمي و المقررات المسجلة والمستوى الدراسي
  • تتضمن بيانات الاتصال عنوان البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف.

نقوم أيضًا بجمع واستخدام ومشاركة البيانات المجمعة مثل البيانات الإحصائية أو الديموغرافية لأي غرض من الأغراض. قد يتم اشتقاق البيانات المجمعة من بياناتك الشخصية ولكنها لا تعتبر بيانات شخصية في القانون لأن هذه البيانات لا تكشف هويتك بشكل مباشر أو غير مباشر. إذا قمنا بدمج أو ربط البيانات المجمعة ببياناتك الشخصية حتى تتمكن من التعرف عليك بشكل مباشر أو غير مباشر ، فإننا نتعامل مع البيانات المجمعة على أنها بيانات شخصية سيتم استخدامها وفقًا لإشعار الخصوصية هذا.

نحن لا نجمع أي فئات خاصة من البيانات الشخصية الخاصة بك (وهذا يشمل تفاصيل حول نسبك أو معتقداتك الدينية أو الفلسفية ، أو عضوية النقابات العمالية ، والبيومترية) ، كما أننا لا نجمع أي معلومات حول الإدانات والجرائم الجنائية.

 

إذا فشلت في تقديم البيانات الشخصية

نحتاج إلى جمع البيانات الشخصية بموجب لوائح و قواعد العمل المنظة للجامعة طبقا لأحكام القانون ، وفي حالة فشلت في تقديم تلك البيانات عند الطلب ، فقد لا نتمكن من تنفيذ الخدمة المطلوبة. ، ولكننا سنخطرك إذا كان هذا هو الحال في ذلك الوقت.