سياسة الدعم الفني للتعلم الإلكتروني بجامعة الجوف:

أولا : وسائل التواصل بين المعلم و الطالب:

1- البريد الالكتروني للجامعة.

2- أدوات نظام بلاك بورد.

3- الساعات المكتبية المقررة لكل أستاذ.

 

ثانيا : دعم الطلاب و حل المشاكل:

  • عند وجود مشكلات تقنية يتوجه الطالب إلى الدعم الفني بالتعليم الإلكتروني.
  •  وعند وجود مشكلات تتعلق بعضو هيئة التدريس كتأخير فتح واجبات، أو عدم إرسال تقييم يتوجه الطالب إلى مدرس المقرر خلال الساعات المكتبة المخصصة، والمعلن عنها من أستاذ المقرر.
  • عند وجود مشكلات ترتبط بالمرشد الأكاديمي كالتسجيل، والحذف والإضافة يتوجه الطالب لمرشده الأكاديمي خلال الساعات الإرشادية المخصصة.

 

ثالثا: الدعم الفنى التقني من العمادة:

  • الدعم الفني المباشر من خلال حساب واتس أب رقم : 0146542442
  • الدعم الفنى من خلال نظام الدعم الفني عبر الرابط : https://mps.ju.edu.sa/JUStudHelpDesk/faces/login.xhtml
  • الدعم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ( تويتر-تلغرام)
  • الدعم الفني المباشر من خلال تخصيص معمل متكامل مع مشرف عن هذا المعمل للطلاب واعضاء هيئة التدريس لطرح مشاكلهم وتوفير الحل بشكل سريع ومباشر لكل مايخص مشاكل نطام التعلم الإلكتروني بلاكبورد.
  • توفير منسقين للتعليم الإلكتروني مسؤولين عن استقبال الطلبات والمشاكل والشكاوى من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالكليات وتوفير الحلول بماهو متاح لديه من معرفة وفي حال العجز عن حل المشاكل بتم رفعها للدعم الفني بالعمادة.

 

رابعا للاستفادة الأمثل من خدمات نظام الدعم الفني تأكد مما يلي قبل الاتصال بالنظام:

  • أن المشكلة التى تواجهك هي مشكلة تقنية خاصة بنظام التعلم الالكتروني و ليست مشكلة أكاديمية.
  • تأكد من أنك تستخدم الإصدار المحدث من تطبيقات الجوال في حال كنت من مستخدميها.
  • تأكد من كتابة جميع بيانات المشكلة التى تواجهك شاملة رمز المقرر ورقم الشعبة.
  • تأكد من إرفاق أي صور أو لقطات شاشة لمشكلتك لتسهيل حل المشكلة التى تواجهك.
  • قم بوصف المشكلة التى تواجهك بشكل صحيح و بجميع التفاصيل حتى نتمكن من خدمتك بالشكل الأمثل