عمادة التعلم الإلكتروني تقيم ورشة حول كيفية تفعيل التعلم المدمج

زار فريق الدعم الفني بعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، كليات الجامعة في القريات وطبرجل، حيث قدموا عدداً من الجرعات التدريبية للطلاب ومنسوبي هيئة التدريس، بهدف التدريب على مهارات التعامل مع هذا نظام التعلم الالكتروني المدمج.

وكان الدورات قد أبرزت للطلاب ماهية الفرق بين المقررات الإلكترونية والمدمجة، ومزايا نظام التعلم المدمج، وطريقة الدخول على النظام، كما أوضحت الدورات طرق التواصل مع أستاذ المقرر، والتعامل مع الواجبات ولوحات النقاش والفصول الافتراضية.

وعلى الجانب الآخر قدّم فريق العمل شروحات وتفاصيل حول مهام المناط بهم تدريس مقررات مدمجة، حيث تناولت الفعاليات ماهية وأهمية التعلم المدمج، وطبيعة نموذج التعلم المدمج بجامعة الجوف، ومهام ومسئوليات أعضاء هيئة التدريس بالتعلم المدمج، بالإضافة إلى عرض نماذج من عناصر التعلم الالكتروني، فضلاً عن مهام وخدمات الدعم الفني التي تقدمها العمادة فيما يخص تطبيق هذا النظام.

وكانت الفعاليات التي تواصلت على مدار يومين قد تخللها توزيع العديد من الكتيبات الخاصة بالنظام، وحقائب خاصة لأعضاء هيئة التدريس، تحتوي على كافة التفاصيل اللازمة للتعامل مع النظام.