شملت أقسام الطلاب والطالبات : التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد تزور كليات طبرجل وتقيم دورات للتدريب على blackboard

زار فريق الدعم الفني بعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد كليات الجامعة في طبرجل، حيث قدموا عدداً من الجرعات التدريبية للطلاب ومنسوبي هيئة التدريس في كليتي المجتمع، والعلوم والآداب، في مختلف تفاصيل نظام إدارة التعلم الإلكتروني ( blackboard )، بهدف التدريب على مهارات التعامل مع هذا النظام.

وكان فريق العمل قد تناول خلال ذلك أهمية النظام والتدرب على استخدامه، لما يحققه من توفير للوقت والمسافة على الطالب والأستاذ، كما تعامل الفريق مع مجمل ما طرح من استفسارات حول النظام، وماهية مشكلاته التي تواجه الطلاب.

ووسط متابعة وإشراف عميد التعلم الإلكتروني والتعليم د. سالم العنزي، زار كذلك فريق نسائي من العمادة مجمع كليات البنات في طبرجل، حيث قدمت مسؤولة شطر الطالبات في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد هناء الرشيدان، والمختصة في نظام إدارة التعلم الإلكتروني خديجه الهباد، وكذلك منسقة النظام في الكليات د. ساني الخصاونة، قدمن عدداً من الفعاليات التعليمية حول النظام وآلية تفعيله، وطرق إدراج السيرة الذاتية، وبناء المحتوى، وتحرير الإعلانات والواجبات، وكذلك كيفية إنشاء لوحة النقاش، والفصول الافتراضية في النظام.

وكانت الفعاليات التي تواصلت على مدار يومين، وعرفت متابعة المشرفة الإدارية على مجمع كليات البنات في طبرجل د. عايدة الأحمدي، كان قد تخللها توزيع العديد من الكتيبات الخاصة بالنظام، وحقائب خاصة لأعضاء هيئة التدريس، تحتوي على كافة التفاصيل اللازمة للتعامل مع النظام.